سياسة المسؤولية الاجتماعية للشركات والبيئية (سسر).
المقدمة.
وتدرك الجامعة أن القرارات المتعلقة بالمشتريات لها آثار اجتماعية واقتصادية وبيئية كبرى، على الصعيدين المحلي والوطني والعالمي، ليس فقط الآن، بل أيضا للأجيال المقبلة.
تسعى الجامعة إلى أن تكون مؤسسة مسؤولة اجتماعيا وبيئيا، وضمان أن مبانيها يتم بناؤها والحفاظ على المعايير البيئية العالية، واستخدام الطاقة المتجددة حيثما كان ذلك ممكنا من الناحية الاقتصادية للقيام بذلك. وتعمل الجامعة على تقليل أثرها البيئي من خلال المرافق المسؤولة وإدارة النفايات وعن طريق وضع وتنفيذ خطة السفر المستدامة 2018-20.
حوكمة الشركات.
تتماشى هذه السياسة مع استراتيجية الجامعة 2017-2027 (https://dur. ac. uk/strategy2027) وتدعم رؤية "الرغبة في الجامعة التي نحب ونزف لتنمو وتطور، بحيث تكون مستدامة، رائدة و تحويلية في جميع المجالات لعقود قادمة ".
والغرض من هذه السياسة هو دعم الاستراتيجية الجامعة الشاملة وضمان أن الموظفين المشاركين في شراء السلع والخدمات والأعمال في جميع أنحاء الجامعة النظر في العوامل البيئية والاجتماعية والاقتصادية المناسبة في قرارات الشراء.
التزام.
ولضمان الاضطلاع بأنشطة المشتريات بطريقة آمنة ومستدامة بيئيا ومستدامة، ستقوم دائرة المشتريات بما يلي:
أن تكون متوافقة مع جميع التشريعات ذات الصلة بما في ذلك قانون الخدمات العامة (القيمة الاجتماعية) قانون 2018 تدريب وتثقيف الموظفين على المشتريات المستدامة وتوفير الأدوات والإجراءات للمساعدة في التواصل السياسة لموظفي الجامعة والطلاب والموردين الرئيسيين / ذات الصلة ضمان أن حيثما أمكن، معايير الاستدامة يتم تضمينها في عقود المكافأة النظر في تكلفة الحياة الكاملة والتكلفة الإجمالية للملكية عند اتخاذ قرارات الشراء ضمان أن شراء السلع، مثل استدامة معدات تكنولوجيا المعلومات وكفاءة الطاقة هي عوامل شراء رئيسية، جنبا إلى جنب مع الصحة ومتطلبات السلامة تحفيز الابتكار وأنشطة البحث والتطوير الجارية في سلسلة التوريد لدفع قيمة مقابل المال وخيارات إيجابية وقابلة للحياة ومستدامة للسلع والأشغال والخدمات في المستقبل استخدام أدوات مثل نيتبوسيتيف الآجلة من خلال إدارة العقود لدعم وتشجيع الموردين لتعزيز الآثار الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الإيجابية من أعمالهم من خلال وضع خطط عمل العمل بشكل استباقي مع الاتحادات الشرائية، والمشاركة مع الجامعات الأخرى لتبادل أفضل الممارسات النظر في المنتجات التي يتم تداولها إلى حد ما "العمل مع الموظفين ذوي الصلة والإدارات لتعزيز استخدام واربت لإعادة استخدام السلع بدلا من شراء استهلاك جديد وتقليل وتأثير السلع والخدمات والأشغال من خلال تقليل النفايات بما في ذلك نفايات التعبئة والتغليف حيثما كان ذلك مناسبا، والنظر في الموردين المحليين والشركات الصغيرة والمتوسطة، والأعمال التجارية للأقليات السوداء والإثنية والمؤسسات الاجتماعية والقطاع الطوعي للقيام بأعمال تجارية مع عمل الجامعة مع زملاء خدمة الدعم المهني ومع غرينزباس أن ننظر باستمرار لتحسين المسؤولية الاجتماعية والاستدامة البيئية، واستدامة الجامعة ومواردها وضع نهج أكثر استدامة لتوفير الغذاء التي تأخذ في الاعتبار تأثير على المجتمع والبيئة والمحلية / الإقليمية الاقتصاد في الطريقة التي يتم إنتاج الغذاء، بروس وخفض النفايات الغذائية الحد من تأثير أنشطة الشراء والتوريد عن طريق الحد من تدفق الورق من خلال عملية الشراء، وتجنب تكرارها والتقليل من العبء الإداري على الموردين.
5. المصادر الاستراتيجية.
وتركز استراتيجية المصادر الاستراتيجية على 8 مجالات رئيسية على النحو التالي:
5.1 تنفق تحليل البيانات.
وتقوم إدارة المشتريات، على أساس سنوي، بتحليل الإنفاق. وتحدد نتائج تحليل الإنفاق أولويات التعاقد. يسر مدراء الفئة العليا استعراض أولويات التعاقد مع أصحاب المصلحة.
5.2 إجراء أبحاث السوق الداخلية والخارجية.
توفر أبحاث السوق معلومات هامة لتحديد وتحليل احتياجات السوق وحجم السوق والمنافسة، ويمكن استخدامها للحصول على ميزة تنافسية. والهدف من بحوث السوق هو التوصل إلى ممارسات شراء أكثر ذكاء للسلع والخدمات، مع وضع ترتيبات فعالة للإمداد. تعتبر إدارة الفئة وحدات أعمال منفصلة وتقوم بمراجعة السلع والخدمات المطلوبة من قبل تلك الوحدات. وينبغي دائما إجراء تحليل الإمدادات وإعادة تعيينها مرة أخرى إلى الفئة لضمان اتباع نهج متسق واستراتيجي. وينبغي أن يؤدي تحليل العرض إلى تقييم أسواق الموردين الحالية، والنظر في اتجاهات السوق، وكذلك أفضل الممارسات في مجال الصناعة. وقد يكون ذلك بالتشاور مع المستخدمين النهائيين، أو قطاعات أخرى مماثلة، أو قادة الصناعة خارج قطاع التعليم العالي. وينبغي أن ينظر التحليل إلى موردين بديلين، وكذلك نقاط نفوذ، ومنتجات أو خدمات بديلة، وتكنولوجيا جديدة. وينبغي أن تنظر إدارة الطلب في متطلبات الحجم والحجم التي تحتاجها الأعمال، لضمان تلبية الاحتياجات وعدم إهدار الموارد. ويمكن أن تشمل مجالات الفرص ما يلي: زيادة إدارة الإمدادات / تغطية العقود؛ المرجعية؛ توحيد / تجميع الإنفاق؛ زيادة الامتثال للعقود؛ شروط الدفع؛ تخفيض الاستهلاك؛ معايير المنتج والخدمات؛ إلغاء القيمة المضافة؛ جعل مقابل شراء. شراء مقابل الإيجار / تأجير؛ خفض تكاليف الحياة كلها. وتعرب دائرة المشتريات عن امتنانها البالغ لأي مساعدة يمكن أن يقدمها أصحاب المصلحة في إعداد العطاءات.
5.3 وضع استراتيجيات المصادر.
وتتبع دائرة المشتريات، بناء على أبحاث السوق الداخلية والخارجية، وضع استراتيجيات مفصلة للاستعانة بالموارد. وتستخدم عملية استعراض الأقران ووثيقة التخطيط التفصيلية لتسجيل الاستراتيجية، التي يوافق عليها مدير المشتريات قبل المناقصة. وسيتم تسجيل إجمالي تكلفة الملكية في هذه المرحلة. كما يتم التقاط المشتريات المستدامة وتكلفة الحياة الكاملة عند هذه النقطة.
5.4 كتابة وإصدار المناقصات والمواصفات.
وتقوم دائرة المشتريات بتوفير التدريب على المواصفات. يرجى الاطلاع على توافر الدورة في dur. ac. uk/training. course/ يتم أيضا إنشاء مواصفات القالب.
5.4.1 ما هي المواصفات؟
والمواصفة هي وصف تفصيلي للمتطلبات التي ينبغي أن تتوافق معها السلع أو الخدمات أو الأعمال. وهو وصف مفصل لنوعية المواد ومعايير المصنعية التي ينوي الطرفان أن تكون ملزمة قانونيا. بل هو بيان لكيفية قيام المورد بإنتاج السلع والخدمات التي تكون & لدكو؛ ملائمة للغرض & رديقو؛ التي يقصد بها. سيتم إرفاق المواصفات إلى المناقصة الرسمية، ويجب ألا تشير إلى منتجات أو علامات تجارية أو علامات أو أرقام محددة. يجب الإشارة إلى المعايير الدولية أو الأوروبية حيثما أمكن.
5.4.2 الغرض.
وتخلق المواصفة يقينا من التفاهم بين أصحاب المصلحة والبائعين للحاجة الحقيقية لأصحاب المصلحة. وهي وثيقة ملزمة تعاقديا، يستخدمها الطرفان لمتابعة مطالباتهم بأنهم استوفوا الشروط، أو أن أحد الطرفين أو غيره قد غير متطلباته منذ منح العقد. وهي الوثيقة الأساسية لجميع العقود بين صاحب المصلحة والبائع.
5.4.3 من يجب أن يكتب المواصفات؟
وينبغي أن يحدد صاحب المصلحة، بوصفه الخبير التقني، المواصفات. وستتمكن دائرة المشتريات من تقديم المشورة والتوجيه. وتقوم دائرة المشتريات بتوفير التدريب على المواصفات. يرجى الاطلاع على توفر الدورة على الموقع التالي: dur. ac. uk/training. course/
5.4.4 تحديد المواصفات.
يجب أن يحدد الشرط من حيث الوظيفة (ينص على شرط أن يؤديها المنتج أو الخدمة، أي الغرض منه، وينبغي أن يركز على ما يجب تحقيقه بدلا من طريقة تحقيق النتيجة) والأداء (يحدد مستوى الأداء المطلوب من المنتج أو الخدمة بدلا من كيفية تحقيق الأداء)، وذلك على النحو التالي: لا يضمن أي تحيز أو محاباة تجاه مورد واحد؛ يلفت الانتباه إلى النتائج بدلا من وسائل تحقيقها؛ يسمح الموردين لتقديم حلول لمتطلبات؛ يقلل من الموارد المطلوبة لكتابة المواصفات. التقنية (يحدد الخصائص الفيزيائية للمنتج) قد تكون هناك حاجة لمواصفات حيث الأبعاد واللون أو القدرات تحتاج إلى أن تكون مفصلة، وينبغي تجنب التحيز من خلال أوصاف مثل & لدكو؛ مماثلة ل & رديقو؛ أو & لدكو؛ أي ما يعادل & رديقو ؛. ويمكن استخدام الرسومات حيثما لا يمكن وصف الشرط بما فيه الكفاية، أو تقديم توضيحات، ولكن يجب إعطاء الموردين فرصة اقتراح حلول مبتكرة أو بديلة. وينبغي ملاحظة الحذر في المخططات لإلغاء المسؤولية حيث تم إصدار رد من الرسم، وأن صاحب المصلحة لديه حقوق مالك حقوق الطبع والنشر للرسومات.
5.4.5 نمط المواصفات.
بالإضافة إلى المواصفات المطابقة للجوانب الوظيفية والأداء، يجب الالتزام بما يلي: يجب أن يكون الشرط بلغة بسيطة. وينبغي أن تكون المواصفات مثاليا كما لو كان يقرأها شخص عادي بدلا من خبير تقني. وينبغي الحرص على تجنب المصطلحات، وينبغي تعريف جميع الرموز والمختصرات والمصطلحات التقنية بوضوح في مسرد. وينبغي استخدام المصطلحات العامة بدلا من مراجع الموردين. وينبغي أن تكون جميع متطلبات الأداء أو خصائص التصميم قابلة للقياس الكمي. وينبغي أن تحدد المواصفات جميع التفاصيل ذات الصلة، بما في ذلك مواعيد التسليم، والمدفوعات الرئيسية، وملكية حقوق الملكية الفكرية. هناك نماذج قياسية يتم إنشاؤها حاليا، ومن أفضل الممارسات محاولة دمج النقاط التالية: استخدام عنوان واضح وبسيط لضمان عدم تضليله. وحيثما تكون هناك عدة بنود مطلوبة، يجب أن يوضح العنوان ما هي عملية الشراء برمتها. قائمة المحتويات، إذا كانت المواصفات طويلة أو معقدة. مقدمة قد تؤدي إلى زيادة اهتمام المورد وتمكينهم من فهم المتطلبات في سياق أوسع. الامتثال للمتطلبات القانونية. وحيثما تتضمن المواصفات معايير فرعية، ينبغي أن يكون واضحا كيف سيتم تقييم ذلك وتقييم النقاط (يمكن أن تكون دائرة المشتريات قادرة على تقديم المشورة). يجب ألا تحتوي المواصفات على ما يميز أو يعتبر تمييزا لصالح أو ضد أي مورد. الإفراط في تحديد متطلبات.
5-5 تقييم استجابات المناقصات.
يتم إرسال جميع المناقصات وتلقيها من خلال نظام إبروكوريمنت في الجامعة الحصول عليها. ويجري التقييم التجاري الكمي في إطار الاستحواذ على الرغم من أن التقييمات التجارية والسعرية النوعية يجريها مهنيون مشتريات مدربون. فالشفافية والوضوح أمران حيويان في تقييم العطاءات، حيث يلزم تقديم معلومات استقصائية للموردين، ويمكن أن يكون التقييم موضوع طلب حرية المعلومات. يتم الاتفاق على معايير التقييم والأوزان قبل تقديم أي مناقصة، ويتم تضمين الترجيح في كل وثيقة من وثائق المناقصة أو الإعلان المقدم. وتقوم دائرة المشتريات بتقييم الجوانب التجارية وغير التجارية للمناقصة. ويشمل ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، السياسات المالية والصحية والسلامة والتأمين والسياسات البيئية. ويضطلع أصحاب المصلحة عادة بالتقييم التقني، وهي الوسيلة التي يمكن بها تقييم عروض العطاءات للتأكد من استيفائها للمواصفات الأصلية. قد يتضمن التقييم الفني تقديم العطاءات، واختبار المنتجات، والزيارات الميدانية (لنا لزيارة المورد أو المورد لزيارتنا)، والمقابلات التوضيح. وعندئذ تطلب إدارة المشتريات إجراء تقييم مفصل) النموذج المقدم (لعرض النتائج والتوضيحات للقرارات، حيث أن علينا التزاما قانونيا بتقديم استبيان مكتوب إلى جميع الموردين، ناجحا أم ال. ويتم التقييم عن طريق تسجيل كل عنصر من عناصر التقديم وفقا للمعايير المتفق عليها. يوفر التقييم بهذه الطريقة قائمة مرتبة من الموردين.
5.6 التفاوض مع الموردين عند الاقتضاء.
وبما أن التفاوض لا يسمح به عموما بموجب لوائح المشتريات العامة للاتحاد الأوروبي أو التفاوض أو هندسة القيمة، فإنه ينبغي أن يقوم به موظفو المشتريات المؤهلون والمدربون فقط الذين سيكونون قادرين على تحديد متى يكون ذلك ملائما. يرجى الاتصال بخدمة المشتريات على الهاتف 0191 3344538 إذا كان لديك أي استفسارات أخرى.
5.7 تنفيذ العقود.
بعد تبرير التقييم الفني، يتم وضع الدرجات في نموذج التقييم مع الدرجات التجارية وغير التجارية. ثم تعطي مجموعة أدوات التقييم درجات مرتبة. وستكون توصية المشتريات هي منح المورد في المرتبة الأولى، وتخضع لموافقة مدير المشتريات للحصول على عقود أو شراء أكثر من جنيه؛ 000 100. ويقدم موظفو خدمات المشتريات المؤهلون ملخصات موجزة إلى جميع الموردين، ولذلك يلزم أصحاب المصلحة تقديم تبرير كامل. ويجب على أصحاب المصلحة عدم الدخول في مناقشات مع الموردين بشأن أسباب عدم نجاحهم.
5-8 إدارة الموردين.
وتعد إدارة الموردين عملية تفصيلية يقوم بها موظفو المشتريات المؤهلون، وذلك أساسا من خلال اجتماعات استعراض العقود. كل عقد يختلف من حيث كمية وتواتر إدارة العقود المطلوبة. وكحد أدنى، سيكون لكل عقد وثيقة تفصيلية للعقد واتفاقية مستوى الخدمة، ومن خلال اجتماعات إدارة العقود، سيتم توثيق أداء الموردين وتحسين العقود. وستسعى إلى الحصول على تعليقات بشأن كيفية أداء الموردين، وتعرب دائرة المشتريات عن امتنانها لأي ردود فعل ترد من المستخدمين النهائيين.
وبالإضافة إلى ذلك، سيجري استعراض الموردين بشأن الامتثال للتشريع، وإجراء تحسينات على العقود، وسيجري استعراض سنوي لمعلوماتهم المالية والتأمينية والسياساتية.
ويجري حاليا تحديث هذا القسم واستبداله.
No comments:
Post a Comment