Friday 2 March 2018

الخيارات الثنائية الاحتيال كا


المستثمرون على الانترنت تقرير فقدان أكثر من 59m £ إلى الاحتيال الخيارات الثنائية في السنوات الخمس الماضية.


في النصف الأول من عام 2017 وحده، أفادت التقارير أن 697 شخصا قد فقدوا أكثر من 18 مليون جنيه استرليني.


جوزي كوكس محرر الأعمالJosieCox_London الخميس 19 أكتوبر 2017 15:56 بست.


المستقلة على الانترنت.


وأفاد أكثر من 2000 شخص الوقوع ضحية لالحتيال الخيارات الثنائية منذ عام 2018 جيتي الصور / إستوكفوتو.


وأفادت أرقام جديدة أن أكثر من 2000 شخص قد أبلغوا عن سقوطهم ضحية لنوع متطور من عمليات احتيال التداول عبر الإنترنت - المعروفة باسم احتيال الخيارات الثنائية - خلال السنوات الخمس الماضية.


وأظهرت البيانات التي نشرت هذا الأسبوع من قبل الاحتيال العمل، وهو المركز الوطني للإبلاغ عن جرائم الإنترنت والجرائم السيبرانية في المملكة المتحدة وجزء من شرطة مدينة لندن، أن الضحايا قد أفقدوا أكثر من 59 مليون جنيه استرليني منذ عام 2018. متوسط ​​الخسارة أقل بقليل من 23،000 جنيه استرليني .


وتلتزم الشركات التي تشجع المستثمرين على جعل الرهانات البسيطة على ما يبدو ما إذا كانت الأسهم أو العملات أو غيرها من الأدوات المالية سوف ترتفع أو تنخفض قيمتها.


العديد من المنصات التي تقدم هذا النوع من المراهنات هي شرعية، ولكن عددا متزايدا من الاحتيال.


كيف الآلاف من البريطانيين في خطر من "أكبر عملية احتيال على الانترنت في العالم"


كلا النوعين يقع حاليا خارج سيطرة الجهات التنظيمية المالية في المملكة المتحدة، وهذا يعني أن الناس لديهم القليل من اللجوء للحصول على أموالهم إذا كانوا يشعرون انهم قد خدع.


وتظهر أحدث البيانات من الاحتيال على العمل أنه في النصف الأول من عام 2017 وحده، أفاد 697 شخصا بخسارة أكثر من 18 مليون جنيه إسترليني.


وفي وقت سابق من هذا العام، أجرت "إنديبندنت" تحقيقا في عمليات احتيال الخيارات الثنائية ووجدت أن عشرات الشركات، التي يبدو أن الكثير منها تتخذ من الخارج، تستهدف بشكل خاص المتقاعدين.


وقال العديد من الناس الذين قالوا إنهم سقطوا في مثل هذه الحيل أنهم استثمروا مبالغ كبيرة من المال من خلال منصة وأن حساباتهم قد جمدت في وقت لاحق.


وقال المحامون انه من الصعب تحديد عدد الاشخاص الذين يقعون فى هذا النوع من الاحتيال بالضبط لان الضحايا كثيرا ما يشعرون بالحرج من اجل التقدم واعترافهم بالانتهاك.


الأكثر شعبية.


الميزات الإعلانية.


تابعنا: سياسة المستخدم سياسة الخصوصية سياسة ملفات تعريف الارتباط مدونة قواعد السلوك نموذج الشكوى اتصل بنا المساهمون جميع المواضيع الأرشيف النشرات الإخبارية الوظائف الاشتراكات دليل الإعلان التوقيعات إيفينينغ ستاندارد نوفايا غازيتا قم بتثبيت تطبيقاتنا.


نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتعزيز زيارتك لموقعنا وتجلب لك الإعلانات التي قد تهمك. اقرأ سياسات الخصوصية وملفات تعريف الارتباط لمعرفة المزيد.


لقد لاحظنا أنك تستخدم أداة حظر الإعلانات.


الإعلان يساعد على تمويل صحافتنا والحفاظ على استقلالها حقا. وهو يساعد على بناء فريق التحرير الدولي لدينا، من المراسلين الحرب للصحفيين التحقيق، المعلقين للنقاد.


انقر هنا لعرض الإرشادات حول كيفية تعطيل مانع الإعلانات، ومساعدتنا في الحفاظ على توفير صحافة تفكير مجاني - مجانا.


الأخبار و الأحداث.


للنشر الفوري.


تنبيهات سسا الكنديين: حذار الخيارات الثنائية المنصات.


كالجاري - مديرو الأوراق المالية الكنديون (سسا) يشعرون بقلق متزايد إزاء نمو عدد المواقع التي تروج لمنصات تداول الخيارات الثنائية البحرية التي تستهدف الكنديين. تريد وكالة الفضاء الكندية أن توضح: لا يوجد عمل مسجل حاليا أو مرخص له بتسويق أو بيع الخيارات الثنائية في كندا.


الخيارات الثنائية هي مثل "الرهانات" على كيفية أداء الأصول (العملة، الأسهم، الخ) في فترة محدودة من الزمن - هم "كل شيء أو لا شيء" الرهانات، على غرار القمار. ومع ذلك، حتى عندما يرى المستثمرون مكاسب افتراضية، فإنها غالبا ما لا يمكن الوصول إلى هذه الأرباح لأنها غير موجودة.


وقال لويس موريسيت، رئيس هيئة الفضاء الكندية والرئيس والمدير التنفيذي لشركة أوتوريت & إيكوت: "يعرض الكنديون أنفسهم لخطر سرقة الهوية والاحتيال عند الاشتراك في هذه المنصات التي غالبا ما تطلب معلومات بطاقات الائتمان الخاصة بهم". ديس مارش & إيكوت؛ s الممولين. "تحذر وكالة الاستخبارات المركزية المستثمرين من أنهم إذا تعاملوا مع هذه المنصات، فإنهم يواجهون خطر آلاف الدولارات في عمليات سحب غير مصرح بها على بطاقات الائتمان الخاصة بهم، وتمسكهم بمدفوعات عالية الفائدة لاستثمار غير موجود".


تقديم خدمات الاستثمار أو المنتجات، سواء عبر الإنترنت أو في شخص، هو نشاط منظم. الاستثمار مع الشركات البحرية العاملة خارج كندا يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر وهو علم أحمر مشترك من الاحتيال الاستثمار. وبمجرد أن يكون في الخارج، غالبا ما يكون من المستحيل على المستثمرين استرداد أموالهم.


الشركات التي تقدم بشكل غير قانوني الكنديين فرصة لجعل المال السريع والسهل من الخيارات الثنائية تعمل في جميع أنحاء العالم. ويعمل أعضاء وكالة الفضاء الكندية معا ومع الهيئات التنظيمية الأخرى لتبادل أفضل الممارسات من أجل التصدي لهذه الأنشطة غير القانونية الواسعة الانتشار.


وتشجع وكالة الفضاء الكندية جميع المستثمرين على زيارة thetheyregistered. ca للتحقق من تسجيل أي شخص أو شركة تقدم استثمارات للكنديين. يجب على أي شخص استثمر مع، أو لديه مخاوف بشأن، منصة تداول الخيارات الثنائية في الخارج الاتصال منظم الأوراق المالية المحلية.


تحقق دائما تسجيل وتاريخ الإنفاذ قبل الاستثمار. كن حذرا من إعطاء المعلومات الشخصية (بما في ذلك معلومات بطاقة الائتمان) عبر الهاتف أو الإنترنت. لا تتخذ قرارا على الفور. خذ بعض الوقت للبحث في الفرصة واستعراضها مع طرف ثالث مستقل. اطلب أن يكون لديك معلومات مكتوبة عن الاستثمار أرسلت لك. تأكد من فهم كامل للاستثمار.


مارس هو الشهر منع الغش. على مدار الشهر، يمكن للمستثمرين متابعة تويت منCSA_News للحصول على نصائح مفيدة إضافية ومعلومات عن منع الغش وكونه مستنير مستنير. كما يمكن للمستثمرين زيارة قسم أدوات المستثمر في الموقع الإلكتروني للوكالة للحصول على مزيد من المعلومات حول اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الاستثمار.


وتقوم هيئة الرقابة المالية، وهي هيئة هيئات تنظيم الأوراق المالية في مقاطعات وأقاليم كندا، بتنسيق وتنسيق القواعد التنظيمية لأسواق رأس المال الكندية.


800-661-0408 محلي 5466 (يوكون فقط)


هيئة الأوراق المالية في أونتاريو.


لجنة ألبرتا للأوراق المالية.


لجنة كولومبيا البريطانية للأوراق المالية.


Autorit و[إكت]؛ ديس مارش & إيكوت؛ s الممولين.


لجنة مانيتوبا للأوراق المالية.


الخدمات المالية وخدمات المستهلكين.


اللجنة، نيوبرونسويك.


لجنة الأوراق المالية نوفا سكوتيا.


مكتب المشرف على الأوراق المالية.


مكتب المشرف على الأوراق المالية.


نيوفاوندلاند ولابرادور.


مكتب مدير يوكون.


مكتب نونافوت للأوراق المالية.


الأقاليم الشمالية الغربية، الأوراق المالية، أوفيس.


الخلفية: الخيارات الثنائية.


الخيارات الثنائية مثل الرهان "كل شيء أو لا شيء" على كيفية أداء الأصول الأساسية في فترة محدودة من الزمن. يمكن للمستثمرين الحصول على ما لا يقل عن 60 ثانية للتنبؤ بتقلبات السوق في كل دقيقة، مما يجعل الاستثمار في الخيارات الثنائية محفوفة بالمخاطر للغاية، حتى بالنسبة للمستثمرين المخضرمين.


الخيارات الثنائية متقلبة للغاية ويمكن أن تنتج انتصارات أو خسائر بسرعة، ولأنها غالبا ما يتم تداولها في أسواق العملات، فإنها يمكن أن تشكل مستوى عال من المخاطر لكثير من المستثمرين.


هناك العديد من المواقع التي تسمح للمستخدمين بتداول الخيارات الثنائية. وقد يدعي البعض أن هذه الاستثمارات خالية من المخاطر أو أن الموقع سيعوض المستثمرين عن الرهانات المفقودة. ومع ذلك، فإن هذه الادعاءات بطبيعتها جيدة جدا بحيث تكون صحيحة؛ كل الاستثمار ينطوي على قدر معين من المخاطر، ومعظم إخلاء مسؤولية الموقع سوف ينص بوضوح على أن المستثمرين يمكن أن يخسروا كامل استثمارهم.


مواقع الويب التي تسهل الصفقات الخيارات الثنائية يمكن أن تعرض المستثمرين في بعض الأحيان إلى الاحتيال المحتملة، بما في ذلك التلاعب في برنامج التداول لضبط سعر الخيار الثنائي ودفع تعويضات. على سبيل المثال، إذا كانت التجارة "الفوز" خلال الفترة الزمنية المخصصة لها، قد يتم تمديد الإطار الزمني للخيار بشكل تعسفي حتى تصبح التجارة خسارة.


رفضت بعض منصات التداول بالخيارات الثنائية عبر الإنترنت لحساب حسابات العملاء أو تسديد الأموال بعد قبول أموال المستخدمين. سيتم تشجيع العملاء الذين أودعوا الأموال في حساب تداول الخيارات الثنائية في وقت لاحق من قبل "وسطاء" المنصة لإضافة أموال إضافية. عندما يحاول هؤلاء العملاء في وقت لاحق سحب ودائعهم الأصلية أو العودة التي وعدوا بها، و "سماسرة" قد إلغاء طلبات الانسحاب، ورفض الائتمان لحساب، أو تجاهل المكالمات الهاتفية العملاء ورسائل البريد الإلكتروني.


الخيارات الثنائية ليست خيارا للكنديين.


لا يمكن لأحد تقديم أو بيع الخيارات الثنائية لفرد في كندا.


ما هي الخيارات الثنائية؟


الخيارات الثنائية رهان محفوف بالمخاطر.


هو اقتراح كل شيء أو لا شيء الذي رهان على أداء الأصول الأساسية †"عملة أو مخزون، على سبيل المثال. الصفقة وعود المال السريع: من المفترض أن تتلقى دفع تعويضات محددة سلفا، وأحيانا في غضون دقائق أو حتى ثانية. أو تخسر أموالك تماما.


كيف هؤلاء يعملون.


الخيارات الثنائية الحيل عادة استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية، والإعلانات على الانترنت، والدردشات، والنصوص غير المرغوب فيها، والمكالمات الباردة.


يضعون الإعلانات عبر الإنترنت، ويوجهونك عادة إلى موقع ويب مصمم بشكل جيد يبدو مشروعا. أو، السبر حقيقية الآلي روبو يدعو يطالبك بالبقاء على الخط في التحدث إلى “trader. ” العمل سكامرز من البرامج النصية لصوت ودية والمهنية، ولكن يتم تدريبهم في تكتيكات المبيعات الضغط العالي.


لا يتم تسجيل أي أفراد أو شركات لبيع الخيارات الثنائية في كندا.


وينبغي أن تكون هذه الحقيقة تحذيرا واضحا للبقاء بعيدا عنها. وتستند غالبية عمليات الخيارات الثنائية في أماكن بعيدة المنال في الخارج مع عدد قليل أو عدم وجود لوائح مالية. إيتس ™ شائعة للشركات التي تقدم الخيارات الثنائية الاحتيالية لإخفاء من السلطات والمنظمين، وضحاياهم مع مجموعة متنوعة من الأسماء المستعارة وتقنيات سوء التوجيه.


بقعة الاحتيال الخيارات الثنائية.


الخيارات الثنائية الحيل aren†™ ر واضحة دائما.


أنها صفقة سيئة †"вЂ" مدبرة من قبل الأفراد غير شريفة ولا يرحم.


حماية نفسك من خلال اكتشاف الخيارات الثنائية:


إرسال الأموال إلى أي شخص تعرفه فقط من مكالمة غير مرغوب فيها، والبريد الإلكتروني، أو الإعلان تسمح لنفسك أن يتم هرعت أو الضغط على اتخاذ قرار إعطاء معلومات شخصية حساسة عبر الإنترنت أو عبر الهاتف. على سبيل المثال، جواز السفر، والخدمات المصرفية، رخصة القيادة أو معلومات فاتورة المرافق ترسل الأموال في الخارج إلى شركة غير مسجلة.


البحث عن الاستثمار قبل اتخاذ أي التزام تأكد من تسجيل الشركة و / أو الفرد الذي يتعامل معه هنا كشوفات التحقق (على سبيل المثال، البنك، وبطاقات الائتمان) بانتظام للتأكد من عدم وجود مشتريات غير مصرح بها، أو رسوم من البائعين لا أن نكون حذرين من تلك العوائد الواعدة عالية على الاستثمارات منخفضة المخاطر الإبلاغ عن الاحتيال الاستثمار لمنظم الأوراق المالية المحلية الحصول على رأي ثان من مستشار مالي مسجل، محامي، أو محاسب.


ثنائي الاحتيال الضحايا.


إذا أصبحت ضحية للاحتيال الخيارات الثنائية، وهنا بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها:


1 إلغاء بطاقات الائتمان وبطاقات السحب الآلي الخاصة بك. 2 اتصل بمنظم الأوراق المالية في المقاطعة. 3 إذا كنت قد قدمت شركة الخيارات الثنائية مع المعلومات المصرفية الخاصة بك، اتصل البنك الذي تتعامل معه لتقديم المشورة بذلك. 4 إذا كنت قد زودت المحتالين بمعلومات جواز السفر، أو رخصة القيادة، أو معلومات فاتورة المرافق، فاتصل بالمصدر أو الجهات المعنية لإخطارهم بذلك. 5 أخبر صديقا مقربا أو أحد أفراد أسرتك عن مشاركتك. الحفاظ على حقيقة أن كنت قد تعرضت للضحية سرا، يضيف فقط المزيد من التوتر إلى وضع صعب.


معاودة إيذائهم.


يمكنك أن تكون ضحية الاحتيال أكثر من مرة.


مرة واحدة كنت ve كان الهدف من عملية احتيال، قد تكون مستهدفة مرة أخرى. في الواقع، يتم احتيال 25٪ 2 من ضحايا الغش مرة ثانية. ويعرف هذا باسم вЂ~revictimization، †™ أو عملية احتيال вЂ~recovery. هنا كيف يعمل في كثير من الأحيان:


1 الشخص الذي خدع لك يحتفظ الاتصال الخاصة بك / المعلومات الشخصية، أو بيعها لشخص آخر. 2 بعد مرور بعض الوقت، you†™ اتصلت مرة أخرى Ђ "إما من قبل الفنان احتيال الأول أو من قبل واحد جديد. 3 يشرح المتصل أنه يمكن أن يساعد في استرداد بعض أو كل ما تبذلونه من المال المفقود، ولكن أنت سوف تحتاج إلى دفع رسوم التحويل، أو رسوم الإدارة، أو “tax” أولا. وعادة ما تكون هذه نسبة كبيرة من المبلغ الذي استثمرته في الأصل. 4 عند دفع هذه الرسوم أو الضرائب، وسوف قطع الاتصال وكنت لا تحصل على أموالك. دون 't إرسال المال Ђ "تقرير عملية احتيال إلى منظم الأوراق المالية المحلية.


2 مديرو الأوراق المالية الكنديون. أکتوبر 2007. 2007 دراسة مستثمر سسا: فهم الأثر الاجتماعي لغش الاستثمار.


لا يجوز لأحد تقديم أو بيع بيناري أوبتيونس لفرد في كندا.


تحمي نفسك.


تحقق من التسجيل.


تحتاج إلى التحقق مما إذا كان الفرد أو.


شركة مالية مسجلة؟


الآن يمكنك، مع أداة التسجيل الوطنية للبحث.


كيفية الإبلاغ عن الاحتيال.


من الأهمية بمكان الإبلاغ عن أي شك في الاحتيال، أو الاتصال إذا كان لديك أسئلة حول عرض مالي تلقيته.


أعرف أكثر.


تحميل الكتيب.


في وسائل الإعلام.


الخيارات الثنائية هي مسألة مهمة ويتم الإبلاغ عنها من قبل العديد من وكالات الأنباء.


هنا فقط بعض منهم.


شركات تداول الخيارات الثنائية تكلف ساسك. الناس $ 490،000US.


أصدرت هيئة الشؤون المالية وشؤون المستهلكين فى ساسكاتشوان أوامر تجارية متوقفة ضد شركتين أجانب.


الكنديون أخذوا لركوب مع التداول عبر الإنترنت.


هل وضع المال في آلة القمار أو مقامرة في طاولة ورق إذا كان المنزل لم تدفع؟


كيف الآلاف من البريطانيين في خطر من أكبر Ђ Ђ online online online online ™ على الانترنت


حصريا: محامون يقولون الضحايا المستقلين يفقدون ما يصل إلى ВЈ1m كل في الاحتيال الاستثمار.


زوج الريف مانيتوبا يفقد 180K $ إلى الاحتيال الخيارات الثنائية.


صورة المشاهير المستخدمة، دون إذن، لجذب المستثمرين في.


اتصل بنا.


تور دي لا بورس.


800، سكوار فيكتوريا.


مونتريال، ق H4Z 1J2.


تنويه: المصطلح "مستشار" و "المستشار المالي" المستخدمة هنا تشير عموما إلى المهنية المالية (والتي قد تشمل تجار الأوراق المالية والمستشارين وممثلي التعامل، وتقديم المشورة للممثلين، أو غيرها من المسجلين) ولا تشير إلى فئة التسجيل. فئة التسجيل أكثر أهمية من العنوان - دائما التحقق من التسجيل قبل أن تستثمر.


منظمي الأوراق المالية تحذير حول الخيارات الثنائية احتيال.


أطلق مسؤولو الأوراق المالية الكندية موقع على شبكة الإنترنت الأسبوع الماضي مع معلومات حول عملية احتيال.


آخر تحديث: 04 آذار (مارس) 2017 في 4:55 مساء أت "داتا-إنيتيال-بوسيتيون =" بوتوم "داتا-أرو =" فالس "داتا-كلوز-تيجر =" كليك "داتا-ماكس-ويدث =" 470px "تيتل = "نشرت لأول مرة: 04 مارس 2017 في 4:55 مساء أت آخر تحديث: 04 مارس 2017 في 4:55 مساء أت"> 4 مارس 2017.


الغالبية الساحقة من مواقع الخيارات الثنائية مزورة لإغراء الضحايا مع عائدات صغيرة في وقت مبكر، ويقول مديرو الأوراق المالية الكندية. (CBC)


ويحذر مسؤولو الأوراق المالية الكنديون من عملية احتيال ظهرت في جميع أنحاء كندا والتي تستنزف الحسابات المصرفية للمستثمرين.


الخيارات الثنائية احتيال هو رهان على المدى القصير على اتجاه الأصول، مثل العملة أو الأسهم. على عكس الخيارات العادية، فهي كلها في: الرهان الحق وجعل لكم كل المال من الشخص على الطرف الآخر من التجارة. إذا كنت مخطئا، فقدت كل شيء.


يقول جيك فان دير لان، عضو في فرقة عمل سسا ومدير الإنفاذ مع لجنة الخدمات المالية والخدمات الاستهلاكية في نيو برونزويك: "أحب أن أفكر في ذلك على أنه مقامرة عبر الإنترنت متنكرا كمنتج مالي. ، وقال شيفت نيو برونزويك كبك.


لا توجد جائزة على الأرجح.


وقال إن مثالا على ذلك هو شراء خيار ثنائي بأن الدولار الكندي سوف يستحق قيمة معينة في وقت معين غدا، ولكن إذا كنت مخطئا، سوف تفقد أموالك.


حتى لو كان الناس على حق، فإنها على الأرجح لن تحصل على أي جائزة.


وقال فان دير لان "ان العديد من هذه المواقع غير شرعية، وان التداول الفعلي لا يحدث".


الغالبية الساحقة من مواقع الخيارات الثنائية مزورة لإغراء الضحايا مع عائدات صغيرة في وقت مبكر، ويقول سسا. و "الحرة" 100 $ في الاعتمادات المرجح أن يكون كافيا للحصول على ضحية مدمن مخدرات.


كيفية الاتصال بالأشخاص.


وقال فان دير لان انه يتم الاتصال بالمستثمرين المحتملين عن طريق البريد الالكتروني، والهاتف أو وسائل الاعلام الاجتماعية وتوجيهها الى موقع على شبكة الانترنت التي تبدو مشروعة مع الرسوم البيانية والرسوم البيانية. في الموقع، يمكن للناس التسجيل، وتوفير معلومات بطاقة الائتمان والبدء في التداول.


وقال فان دير لان، ان المحتالين يستخدمون أسماء مزورة ويتواجدون فى دول اخرى، ومعهم الكثيرون القادمون من اسرائيل.


وقال انه تلقى 800 شكوى تتعلق بهذه الفضيحة في كندا العام الماضي، وتقدر الخسائر لتكون الملايين.


وينصح فان دير لان بأن يكون الناس متشككين بمقترحات الخيارات الثنائية، وأن يبحثوا عنها ويتحدثوا مع المهنيين مسبقا، مثل المستشار المالي أو المنظم للحصول على المشورة.


صفحة الوعي الخيارات الثنائية التي وضعتها وكالة الفضاء الكندية يقول "لا يوجد أفراد أو شركات مسجلة لبيع الخيارات الثنائية في كندا."


زوج الريف مانيتوبا يفقد 180K $ إلى الاحتيال الخيارات الثنائية.


صورة المشاهير المستخدمة، دون إذن، لجذب المستثمرين في.


كاميرون ماكليان · كبك نيوس نشرت لأول مرة: 30 يوليو، 2017 في 3:01 م كت.


آخر تحديث: 30 يوليو 2017 في 7:03 م كت "داتا-إنيتيال-بوسيتيون =" بوتوم "داتا-أرو =" فالس "داتا-كلوز-تيجر =" كليك "داتا-ماكس-ويدث =" 470px "تيتل = "فيرست بابليشيد: جولاي 30، 2017 أت 3:01 بيإم كت آخر تحديث: 30 يوليو، 2017 في 7:03 م كت>> 30 يوليو 2017.


الإعلانات الاحتيالية المهنيين المحتالين وسائل الاعلام الاجتماعية مع الشبه غير المصرح به من الكندية بارزة لجذب الضحايا في. (كبك)


زوجي مانيتوبا الريفية الذين فقدوا 180،000 $ إلى عملية احتيال الاستثمار عبر الإنترنت لديها أمل ضئيل في رؤية أي وقت مضى أموالهم مرة أخرى. الآن، لجنة مانيتوبا للأوراق المالية تحذر الآخرين على أمل أن لا أحد آخر سوف يسقط لعملية احتيال.


تم استخدام إعلانات وسائل الاعلام الاجتماعية ذات المظهر الاحترافي - التي تتميز بالشخصية غير المصرح بها للمشاهير - لإغراء الزوجين في استثمار الأموال في شركة الخيارات الثنائية.


الخيارات الثنائية تعمل مثل الرهان. على سبيل المثال، المستثمر يجعل الرهان أن سهم معين، السندات أو غيرها من الأمن سوف ترتفع بمقدار معين في غضون 10 دقيقة.


وقال كريس بيسكو، مدير لجنة مانيتوبا للأوراق المالية: "إذا ارتفعت قيمة X دولار خلال 10 دقائق، فستحصل على ما تم الاتفاق عليه في الخيار الثنائي، وإذا لم تحصل على أي شيء".


في أفضل الأحوال، تعتبر هيئة الأوراق المالية الخيارات الثنائية رهان محفوف بالمخاطر جدا.


ولكن في كثير من الأحيان لا تستثمر حتى الأموال، وانها مجرد عملية احتيال، كما يقولون.


وذكرت هيئة الاوراق المالية فى بيان لها ان الزوجين اللذين طلبا عدم الكشف عن هويتهما، رأيا اعلانا عن شركة تدعى ويم خيارات حول كيفية كسب شخصية بارزة كندية عامة.


على مدى تسعة أشهر، أرسل الزوجان الأموال للشركة عن طريق بطاقة الائتمان والتحويل المصرفي. وقالت الشركة للزوجين كانت استثماراتهم مربحة ويمكن الوصول إليها.


وقال احد الضحايا فى البيان انه "من حق القفزة فان نيتهم ​​الوحيدة هى اخذ اموالكم". لكنني لم أدرك في النهاية إلا بعد فوات الأوان، وهي تدفعك مرارا وتكرارا إلى الاستثمار أكثر فأكثر ".


وقال جيسون بوث منسق الاتصالات فى هيئة الاوراق المالية ان الشركات اقامت مواقع تبدو مشروعة حيث يمكن للضحايا التحقق من "حساباتهم" التى تظهر باستمرار الاستثمارات التى تجني المال.


وفي بعض الأحيان، إذا كانت الضحية تستثمر قدرا كبيرا من المال فإن الشركة سوف تسمح بعمليات السحب الصغيرة، ولكن إذا حاول شخص ما إجراء انسحاب كبير، فإن الشركة قطع الاتصال، وقال بوث.


أصبح الزوجان مانيتوبا مشبوهة عندما بدأت شركة غير معروفة إجراء عمليات السحب من بطاقة الائتمان الخاصة بهم.


ولا توجد حاليا شركات للخيارات الثنائية مسجلة فى كندا، وقال بيسكو انه تم نشر قواعد جديدة فى ابريل لحظرها بشكل مباشر. وقال بيسكو ان هيئة الاوراق المالية تمر بتعليقات وتأمل فى تطبيق القواعد الجديدة قريبا.


في عام 2018، كانت هناك أربع شكاوى من مانيتوبانز حول شركات الخيارات الثنائية. في عام 2018، ارتفع هذا العدد إلى 58، وتشهد هيئة الأوراق المالية عددا مماثلا في عام 2017.


معظم الشركات مسجلة لقذائف الشركات في البلدان الأجنبية. وفي حالة زوجي مانيتوبا، تم تسجيل ويم أوبتيونس - التي غيرت اسمها إلى عقود كفد الرئيسية - في بوخارست، رومانيا.


وحقيقة أن هذه الشركات مسجلة في الخارج تجعل من المستحيل تقريبا على السلطات في كندا متابعتها.


"أن نكون صادقين، من الصعب جدا متابعة شخص ليس في كندا، ومن الصعب جدا توجيه الاتهامات إليهم جنائيا، ومن الصعب جدا متابعتهم مدنيا، وبالتالي فإن أفضل دفاع عن الاحتيال هو محاولة منعه قبل حدوثه". وفقا لما ذكره بيسكو.


لجنة الأوراق المالية ينصح الناس ضد إعطاء المال لأي شخص تعرفه فقط من خلال موقع على شبكة الانترنت أو المكالمات غير المرغوب فيها أو البريد الإلكتروني، وعدم إعطاء معلومات شخصية حساسة عبر الإنترنت أو عبر الهاتف.


وقال الضحية في البيان: "إذا كنت أستطيع أن أقول للناس شيئا واحدا: أن تكون على بينة من المكالمات الهاتفية، والإعلانات على الانترنت وعلى وسائل الاعلام الاجتماعية، وإذا وعدوا ثروة كبيرة في وقت قصير، احترس".


بعض الإشارات الحمراء للبحث عنها تشمل:


وعود عوائد عالية في فترة قصيرة الضغط على الاستثمار بسرعة واتخاذ قرارات سريعة طلبات لإرسال الأموال إلى شركة غير مسجلة في الخارج عروض "الحرة" أو "مكافأة" المال للبدء.

No comments:

Post a Comment